تحميل الكتاب

الخميس، 26 أبريل 2018

بيداغوجيا التمكن


بيداغوجيا التمكن
 إجراءات تعليمية وتقويمية وتصحيحية تهدف إلى جعل المتعلم متمكنا من الأهداف التعليمية ومتحكما فيها انطلاقا من ضبط انتقاله من سلوك أولي إلى سلوك نهائي،مرورا بسلسلة من المراحل المتعلقة بمكتسباته الباقية والمرحلية والهدف من هدا الضبط جعل جميع التلاميذ يتفوقون في تعلمهم من خلال تعليم مناسب لخصوصياتهم الفردية وتعلم مصحح باستمرار في اتجاه الأهداف المحددة
2- تنطلق بيداغوجيا التحكم من استراتيجيات تصحيحية تعتمد مفهوم التقويم التكويني التتبعي:
- في البداية يتم تشخيص مكتسبات المتعلمين وتصحيح الفروق بينهم.- يقدم تعليم مناسب لقدرات وكفاءات كل تلميذ مع تشخيص مستمر للتعلم.- ضمان بلوغ جميع التلاميذ الأهداف النهائية.
عن معجم علوم التربية 9-10 ط.2001

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ: موسوعة علوم التربية 2016 © سياسة الخصوصية تصميم : كن مدون