مقتضيات هندسة وتدبير التعلمات:
1- تدبير
فضاء القسم: تخصيص أركان داخل الحجرة (ركن القراءة، الفنون، الكتابة، الورشات،
الوسائل التعليمية)
- تنويع
وضعيات التعليم: مجموعات ثنائية
رباعية على شكل u،
الاهتمام بالمعاقين..
- تنويع
الفضاء: مكتبة عمومية ، دار الشباب مسرح، معاهد...
2- تدبير
الزمن أو الإيقاعات المدرسية
- برمجة
التعلمات السنوية
- برمجة التعلمات الأسبوعية
- برمجة التعلمات اليومية
3- تدبير الكتاب المدرسي، واستعمال تكنولوجيا المعلوميات
والاتصال.
4- تقنيات التنشيط
5-
تدبير الأقسام المشتركة
ليست هناك تعليقات: