الاعتبارات المتخذة لبناء المحتويات(المعايير التي تحكمت
في وضع المنهاج)
- اعتبار المعرفة موروثا كونيا مشتركا للإنسانية
- اعتبار المعرفة الخصوصية جزءا من المعرفة الكونية .
- اعتبار
التنوع والتعدد الثقافي المغربي.
- تجاوز
الرؤية الكمية للمعارف والاقتصار على معارف تساهم في اندماج المتعلم في محيطه
- استحضار
البعد المنهجي والنقدي في المحتويات مما يعني تفادي الشحن والتلقين والحفظ
والتركيز على التمحيص والحوار البناء والنقد.
- توفير
حد أدنى من المضامين المشتركة 70 وطنية و30 جهوية ومحلية.
- تنويع المقاربات وطرق تناول المعارف
ليست هناك تعليقات: