النظرية
المعرفية
-
يعتبر كانيي رائدها، وكذا طارديف ونوفاك
-
تعتبر أن للعقل البشري قدرة على معالجة المعلومات.
- تعطي
أهمية خاصة لاستراتيجيات التعلم ( الوعي، الاحتفاظ، التخزين، التوظيف..)
-
يقتضي انجاز مهمة محددة تعبئة الموارد المخزنة بالعقل وتجنيدها للوصول إلى الحل.
- إن
وعي المتعلم بما اكتسبه يحفزه على مضاعفة الجهد لمزيد من التعلم.
- من بين البيداغوجيات التي تستقي أسسها من هذا
التصور، نذكر بيداغوجيا حل المشكلات، الفارقية ثم المشروع...
ليست هناك تعليقات: