طرائق
تدريس النشاط العلمي:
1- المقاربة
الاكتشافية المنظمة:
2-
طريقة حل المشكلات أو الوضعية المسالة:
تتيح
للمتعلم استخدام النهج العلمي من خلال البحث عن حلول للوضعية المشكلة
3-
الطريقة الاستقرائية: يتم خلالها التوصل إلى تعميم نتيجة من خلال دراسة عدد كاف من
الحالات المتشابهة.
4-
طريقة الاكتشاف الموجه: تتيح للتلميذ فرصة التفكير الذاتي لاكتشاف الشيء المرغوب
فيه من خلال البحث والتجريب.
5-المقاربة
الاكتشافية المفتوحة:
6-
المقاربة المفاهيمية: توجيه الأنشطة
التعليمية نحو المفاهيم العلمية الأساسية المهيكلة لمضامين الوحدات الدراسية، بحيث
ترتبط هذه المفاهيم بحياة ومحيط التلميذ
مثل: الطاقة – المادة – الكائنات الحية والبيئة....
7- مقاربة المشروع البيداغوجي
ليست هناك تعليقات: